عبدالله بن زايد يترأس وفد الإمارات في الدورة 77 للجمعية العام للأمم المتحدة

عبد الله بن زايد يترأس وفد الإمارات في الأمم المتحدة
أوجه الحقيقة

برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، يشارك وفد الإمارات العربية المتحدة في الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال الفترة الممتدة بين 20 و26 سبتمبر الحالي في نيويورك، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 150 رئيس دولة وحكومة فيها.

ومن المقرر أن يستعرض الشيخ عبدالله بن زايد أولويات سياسة دولة الإمارات ورؤيتها لقضايا السلام والأمن والتعاون الدولي، عبر خطابه للجمعية العامة الذي سيلقيه 24 سبتمبر الجاري، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وسيتواصل وفد الإمارات برئاسة وزير الخارجية التعاون الدولي، مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والشركاء الآخرين في بحث التحديات العالمية الملحة، بما في ذلك تغير المناخ وحل النزاعات الدولية، والتعافي بعد الجائحة، إضافة إلى ملفات الطوارئ الإنسانية وانعدام الأمن الغذائي.

وباعتبارها عضوا في مجلس الأمن، اضطلعت الإمارات بدور بارز في تلك الأولويات، حيث شجعت على حل النزاعات، وتطوير المنظومة الدولية لمكافحة الإرهاب لتتمكن من مواجهة التهديدات الناشئة، إلى جانب تعزيز جهود العمل والتعاون لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري وتأثيراته، بصفتها الدولة المضيفة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «COP 28» والذي سينعقد في عام 2023.

وفي هذا الصدد، قالت لانا زكي نسيبة، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة: “برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، سيتوجه وفد الدولة إلى الدورة الـ 77 للجمعية العامة هذا العام، ليضيف لسجل دولة الإمارات الحافل بالإنجازات كمواطنين عالميين مسؤولين وفاعلين.”