التحالف الدولي: “قسد” طهرت الرقة من “داعش” بدعم أمريكي

قسد في الرقة
أوجه الحقيقة

أفاد التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، بأن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قامت بعملية تطهير شاملة خلال الأيام الماضية، في مدينة الرقة بشرق سوريا ومحيطها، أسفرت عن اعتقال 210 عنصراً من التنظيم الإرهابي.

وقال التحالف في بيان أصدره أمس السبت، إن العملية عرقلت قدرة التنظيم على تنفيذ عمليات المبرمجة في المستقبل، مشيراً إلى أن “قسد” تمكن خلال العملية حيازة كمية هامة من الأسلحة والوثائق.

وأعرب التحالف الدولي عن التزامه مع قوات سوريا الديمقراطية، بإزالة التنظيم من المنطقة.

من جهتها، أوضح “قسد” في بيان لها، أن “العملية بدأت في 25 يناير الماضي بمساعدة التحالف الدولي برعاية الولايات المتحدة، التي قدمت دعما جويا، وتمكنت من القبض على 210 عناصر يعملون لصالح “داعش” في المنطقة”.

وأضاف: “اكتشفت وحدات خاصة من قوات سوريا الديمقراطية، ملاجئ وممرات تحت الأرض يستخدمها المسلحون الذين دخلوا المدينة، كما صادرت قواتنا مخزونات أسلحة ومتفجرات وأحزمة ناسفة ومنشورات متطرفة، كانت تستخدم لاستقطاب مؤيدين جدد لصفوف تنظيم الدولة “داعش”.

وكانت “قسد” أطلقت منذ 2017 حملة أمنية ضد التنظيم الإرهابي الذي استعادت منه المدينة، حيث سبق وأن أحبطت نهاية عام الفارط، هجوماً مسلّحاً استهدف مقراً تابعاً لقوات سوريا الديمقراطية، يضم سجناً فيه المئات من عناصر التنظيم في الرقة.