“التعاون الإسلامي” تدين بشدة اقتحام الإسرائيليين المسجد الأقصى من باب الأسباط (فيديو)

اقتحام باب الأسباط

أوجه الحقيقة

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الأحد، عن إدانتها الشديد لانتهاكات الإسرائيليين المستمرة لحرمة المسجد الأقصى، التي بلغت “استفزازها” اليوم عبر اقتحامه من باب الأسباط للمرة الأولى منذ العام 1967 تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونددت التعاون الإسلامي في بيان، بمحاولات إسرائيل تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، ومواصلتها لسياسية الاستفزاز لمشاعر المسلمين والانتهاك الصارخ للقرارات الدولية ذات الصلة.

وحمَّل الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار مثل هذه الاعتداءات اليومية على مدينة القدس وأهلها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مناشداً المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته تجاه ووضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية التي تعمل على شحن الصراع الديني وإثارة التطرف وعدم الاستقرار في المنطقة.

وفي سياق متصل، اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأحد، سماح القوات الإسرائيلية لمجموعة من المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى من باب الأسباط هو سابقة لم تحدث منذ 1967.

وأدانت الوزارة، في بيان، الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الأقصى واستباحة أبوابه وباحاته، مستنكرة الصمت الدولي إزاء هذه الاقتحامات المتصاعدة.