الجيش الإسرائيلي: بدء الهجوم على مقرات “الجهاد الإسلامي” في غزة والحركة تتوعد بالرد على اغتيال إياد الحسني

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، استئناف علميات القصف على قطاع غزة من خلال البدء في “هجوم جديد على مقرات حركة الجهاد الفلسطينية” في القطاع المحاصر.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن “قوات الجيش بدأت شن هجمات على أهداف لحركة لجهاد الإسلامي الفلسطينية في غزة، وذلك رداً على القصف الأخير من القطاع”.

من جانبه، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على “تويتر”، بأن “جيش الدفاع يواصل دك مواقع الجهاد الاسلامي في قطاع غزة، حيث أغارت طائرات حربية قبل قليل على مقريْ قيادة للجهاد في شمال قطاع غزة تم استخدامها من قبل عناصر الوحدة الصاروخية”.

وقصف الجيش منذ بدء الغارات الجوية يوم الثلاثاء الماضي، 325 هدفا لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في غزة.

منظومة القبة الحديدية

وفي سياق متصل، تحدث الجيش الإسرائيلي، في بيان له، عن اعتراض منظومة القبة الحديدية 340 صاروخا منذ الثلاثاء الماضي.

وأضاف أنه تم “إطلاق 5 صواريخ على سديروت وغلاف غزة واعتراض 2 منها وسقوط 3 في منطقة مفتوح”.

وأوضح الجيش في البيان أنه الطيران الحربي “قصف 6 منصات لإطلاق صواريخ وقذائف هاون وصواريخ مضادة للدروع للجهاد الإسلامي في قطاع غزة”.

الرد متواصل

من جهتها، توعدت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، اليوم السبت، إسرائيل بالرد على اغتيال القيادي في “سرايا القدس” إياد الحسني، أمس الجمعة في غارة إسرائيلية على منزله بقطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان لها: “المقاومة مستمرة كنهج ثابت لا تحيد عنه ولا تفرط فيه مهما بلغت التضحيات”، مشددة على أن ردها على هذه الجريمة سيتواصل.

ويُشار إلى أن القصف الإسرائيلي على غزة، أسفر منذ فجر الثلاثاء، عن مقتل 33 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و3 نساء و5 من قادة “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”.