الدوري الإنجليزي: مانشستر سيتي يسحق وست هام وهالاند ينفرد بالرقم القياسي

مانشستر سيتي
أوجه الحقيقة

صعق مانشستر سيتي ضيفه وست هام بثلاثية نظيفة جعلته يسترجع صدارته في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عبر فوز قاده مهاجمه النرويجي، إرلينغ هالاند، الذي انفرد برقم قياسي تاريخي في الموسم الحالي.

 في اللقاء المؤجل من الجولة رقم 28، سجل ثلاثية السيتي التي احتضنتها ملعب الاتحاد مساء الأربعاء، ناثان أكي في الدقيقة 50 وإيرلنج هالاند في الدقيقة 70 وفيل فودين في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة صعد مانشستر سيتي لصدارة الترتيب الإنجليزي، بعد أن رفع رصيده إلى 79 نقطة، فيما تجمد رصيد وست هام عند 34 نقطة في المركز الـ15.

ويشهد سيتي الذي وصل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يلعب أمام ريال مدريد الإسباني، مرحلة من الانتصارات الذهبية، حيث فاز في 14 من مبارياته، محرزاً 9 انتصارات تواليا في البرميرليغ.

الدوري الإنجليزي

وفي سياق ذلك، كسر إيرلينغ هالاند، المهاجم التاريخي لمانشستر سيتي، قواعد الأهداف النمطية ليدون خلال هذه المباراة رقماً قياسيا جديدا في الدوري الإنجليزي الممتاز، منفرداً برصيد استثنائي من الأهداف.

وأصبح هالاند أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد من الدوري، على مر التاريخ، برصيد 35 هدفا.

وحطم المهاجم النرويجي للسيتي الرقم السابق الذي سجله في موسم من 42 مرحلة عوضا عن الصيغة الحالية 38 كل من أندي كول مع نيوكاسل موسم 1993-1994 وآلن شيرر مع بلاكبيرن في الموسم التالي.

وعزز ابن الـ 22 عاما عدد أهدافه في كافة المسابقات إلى 51 هذا الموسم، ليكون أول لاعب يحقق هذا السجل من الأهداف منذ سنة 1931.