السعودية تتيح أداء العمرة لحاملي كلّ أنواع التأشيرات

تأشيرة العمرة

أوجه الحقيقة

أفادت وزارة الحج والعمرة السعودية، بأنها أتاحت هذا العام إمكانية تأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من كافة أنحاء العالم بغرض السياحة والزيارة أثناء إقامتهم بالبلاد، إلى جانب  الوافدين على المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ودول الشنغن.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس “، أن هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود التي تبذلها السعودية لتسهيل تأدية المعتمرين لمناسك العمرة وتوفير كل الخدمات بجودة عالية وإثراء تجربة المعتمرين الثقافية والدينية وفقا لمستهدفات برامج رؤية المملكة لسنة 2030.

طرق الحصول على تأشيرة العمرة

وأشارت وزارة الحج والعمرة السعودية إلى أن يمكن استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة من خلال زيارة منصة “مقام”، ثم اختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة.

وبينت الوزارة أن منصة “روح السعودية” تتيح الحصول على تسهيلات إلكترونية متعددة لإصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة وأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتصميم باقة العمرة وفق احتياجات مُقدم الطلب عبر الموقع الإلكتروني.

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن لمن أصدروا تأشيرات فورية عند وصولهم إلى أحد المطارات السعودية، ضمن الدول المؤهلة للحصول على التأشيرات الإلكترونية ولضيوف الرحمن حاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن، أداء نسك العمرة بكل سهولة شرط استخدامها مرة واحدة، وأن تكون حاملة لختم دخول من الدولة المصدرة.

شروط أداء العمرة

وأضافت وزارة الحج والعمرة السعودية أن الحاصلين على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية يستطيعون تأدية العمرة من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق “اعتمرنا” أثناء زيارتهم المملكة، وذلك من خلال التقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

وكشفت الوزارة أنه يشترط لأداء العمرة الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين، الذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس “كورونا” والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز وتأخر الرحلات أو إلغاؤها وغيرها من الأمور.