السيسي: “ثورة 23 يوليو مثلت تتويجاً لنضال طويل للشعب المصري وتغييراً لوجه الحياة”

تهنئة المصريين بعيد الميلاد المجيد
أوجه الحقيقة

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السبت، بمناسبة إحياء الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، أن هذه الثورة “مثلت تتويجاً لنضال طويل قاده الشعب المصري وتغيير لوجه الحياة.”

وقال السيسي في كلمة وجهها إلى الشعب بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين للثورة: “ثورة يوليو مثلت تتويجا لنضال طويل قاده الشعب المصري دافعا عن حقه في وطن مرفوع الرأس، واستطاعت تلك الثورة أن تؤسس الجمهورية الأولي لدولتنا وتغير وجه الحياة بشكل جذري.”

وأضاف: “ثورة يوليو غيرت وجه الحياة في المنطقة بأسرها، وكانت لها إسهامات ملهمة في الحركة العالمية لتصفية الاستعمار”.

وتابع: “سيظل تاريخ قواتكم  المسلحة حافلا بالبطولات.. ومن ثورة يوليو المجيدة التي التفت حولها وساندتها قوي الشعب ليسطر التاريخ العلاقة بين الشعب وجيشه، إنها علاقة فريدة بين شعب عظيم وجيش يمثل مؤسسة وطنية عريقة”.

وشدد الرئيس المصري على أن القيادة تصر على تحقيق الغايات العليا بهدف تجسيد طموحات مصر وشعبها، بحسب ما أوردته صحيفة “اليوم السابع”.

ويجدر التذكير أن ثورة 23 يوليو اندلعت قبل 70 عاما عندما قرر الضباط الأحرار أن يغيروا تاريخ مصر وأوضاعها السياسية والاجتماعية، فخرجوا في ثورة بقيادة الزعيم جمال عبد الناصر ورفاقه يتقدمهم اللواء محمد نجيب، حيث أطاحت بالملكية وصار فاروق آخر ملوك مصر وبدأ من بعدها النظام الجمهوري.