السيسي يستقبل وزير الدفاع الأمريكي وأوستن يكشف عن دوافع زيارته إلى مصر

سبب زيارة وزير الدفاع الأمريكي لمصر
أوجه الحقيقة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، لويد أوستن وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق له، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ودانيال روبنشتاين القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

وأكد السيسي خلال لقائه أوستن حرص القاهرة على دعم الشراكة الاستراتيجية مع واشنطن وتكثيف التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في شتى المجالات لا سيما العسكري والأمني، وفق ما أعلنه أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة بأن اللقاء تضمن أيضا بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، مشيراً إلى الرئيس السيسي “حرص في ذلك الإطار على تأكيد أهمية تكثيف الجهود الدولية لتحقيق التهدئة في الأراضي الفلسطينية، ووقف الإجراءات الأحادية والتصعيد، مؤكدًا أن حل الدولتين.”

من جانبه، عبر وزير الدفاع الأمريكي عن تثمين بلاده للقيادة المصرية والدور المحوري لمصر في الشرق الأوسط كقوة استقرار رشيدة ومسؤولة.

مصر وأمريكا

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قد كشف في وقت سابق من يوم الأربعاء، عن أسباب زيارته إلى القاهرة.

وقال أوستن في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” إن الشراكة الدفاعية الأميركية مع مصر هي “ركيزة أساسية” لالتزام واشنطن تجاه الشرق الأوسط.

وأضاف: “أنا هنا لتعزيز التنسيق بيننا بشأن القضايا الرئيسية، واغتنام الفرص لتعميق شراكتنا الثنائية طويلة الأمد مع مصر.”

ومن المقرر أن يتوجه وزير الدفاع الأمريكي في وقت لاحق من اليوم إلى إسرائيل في آخر محطات جولته في الشرق الأوسط، وسط تصعيد واقتحامات متكررة تشنها القوات الإسرائيلية على مخيم جنين، ما أسفر عن مقتل 6 فلسطينيين وإصابة آخرين.