الشرطة تحدد هوية منفذ هجوم بروكلين ومكافأة مالية للقبض عليه

منفذ هجوم بروكلين

 أوجه الحقيقة

تعرفت شرطة نيويورك على هوية منفذ هجوم إطلاق النار الذي وقع أمس الثلاثاء في مترو أنفاق بروكلين، الذي فرّ ولم تتمكن الشرطة من القبض عليه حتى الآن.
وقالت صحيفة “نيويورك بوست”، إن الشرطة حددت هوية منفذ الهجوم ويدعى فرانك جيمس يبلغ من العمر 62 عاماً الذي سبق أن نشر تهديدات تحريضية عبر يوتيوب.
وما تزال أسباب إطلاق النار غير معروفة وفق تصريح المسؤولين بدائرة شرطة نيويورك، أمس الثلاثاء، مُضيفين أنهم “لا يستبعدون أي شيء” بشأن التحقيق في حيثيات هذا الهجوم.

مكافأة ضخمة للقبض على منفذ الهجوم

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الأمريكية، عن مكافأة مالية ضخمة ستكون من نصيب من يساعدها في الوصول إلى منفذ هجوم مترو بروكلين.

ونشر مدير التحقيقات في شرطة نيويوك ،جيمس إيسيغ، تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، احتوت ملصقا عن المكافأة المالية التي تصل إلى 50 ألف دولار، لمن يبلغ عن منفذ الهجوم أو يدلي بمعلومات تقود إلى مكان تواجده.

وجاء في نص الملصق: “جائزة تصل إلى 50 ألف دولار، لقاء أي معلومات تخص هجوم إطلاق النار” في مترو حي بروكلين بمدينة نيويورك.

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق النار الذي وقع أمس في محطة ميترو حي بروكلين بنيويورك، أسفر عن إصابة 16 شخص بجروح خطيرة متفاوتة وسط حالة من الذعر والخوف بين الركاب.

13 مصاباً في إطلاق نار بمحطة قطارات بروكلين في نيويورك (فيديو)