الشيخ محمد بن زايد في ضيافة مصر: علاقات أخوية ومباحثات إقليمية ودولية

محمد بن زايد في مصر

أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، زيارة إلى مصر، حيث التقى عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر، مؤكداً حرص البلدين على دعم  جوانب العلاقات الثنائية وبحث سبل الارتقاء بها، بما يضمن مصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسابه في “تويتر” أنه بحث مع السيسي في مدينة شرم الشيخ روابط العلاقات الأخوية الراسخة ومستجدات الساحة الإقليمية والدولية.

علاقات مصر والإمارات

ووفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”، فقد تناول الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اللقاء تطورات الأوضاع العربية والتأكيد على أهمية تعزيز التضامن العربي وتثمينه في مواجهة التحديات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين، وسط تسارع التحولات والتطورات الإقليمية والعالمية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على متانة روابط العلاقة الأخوية بين الدولتين في جميع المجالات، مشيراً إلى أن مصر تمثل ركناً أساسياً من أركان الأمن العربي بفضل دورها الأساسي والجوهري في العمل العربي المشترك.

بدوره، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن اعتزازه بالعلاقات الوطيدة التي تجمع الإمارات ومصر من علاقات تاريخية راسخة ووثيقة وما يجمعهما من أعمال ذات اهتمام مشترك في مواجهة الصعوبات والتحديات التي تهدد استقرار المنطقة وأمنها.

محمد بن زايد والسيسي

شمل اللقاء بين الشيخ محمد بن زايد والرئيس عبد الفتاح السيسي حضور كل من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

ومن الجانب المصري كان اللقاء يضم اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية واللواء أحمد علي رئيس ديوان الرئاسة والسفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة.

من خلال مكالمة هاتفية..السيسي يطمئن المصريين (فيديو)