العثور على مقبرة جماعية “مجهولة الهوية” في مدينة سرت الليبية

المقبرة المجهولة في مدينة سرت الليبية

أوجه الحقيقة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، الأحد، أن الفرق الميدانية لإدارة البحث عن الرفاة، عثرت على مقبرة جماعية تضم 42 جثة مجهولة الهوية مدرسة ابن خلدون في منطقة “الجيزة البحرية” في مدينة سرت الساحلية، شمال وسط البلاد، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وأفادت الهيئة، في منشور لها عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، الأحد، بأن استخراج هذه الجثث جاء “في إطار ما تقوم به من أعمال وعلى مدار أسبوعين، وبناء على البلاغ الوارد للهيئة من النيابة الجزئية بسرت بوجود مقبرة في إحدى مدارس المدينة”.

وقالت الهيئة العامة للبحث عن المفقودين، أنها تولت نقل “كل الجثامين المنتشلة إلى مستشفى ابن سيناء بالمدينة”، مشيرة إلى أن العمل “تم على أخذ عينات من العظام لنقلها إلى مختبرات الهيئة، بالتنسيق مع الطب الشرعي، وذلك قبل قيام فرق الهيئة الخاصة بدفن الجثث على الطريقة الشرعية”.

سرت كانت تمثل إحدى معاقل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” سنتي 2015 و2016، قبل أن يتم “تطهيرها” في الحرب التي خاضتها “حكومة الوفاق الوطني” السابقة، مستعينة بقوات نظامية وغير نظامية في ليبيا، إلى جانب مشاركة الطيران الحربي الأميركي التابع لقوات “أفريكوم”.