الفنان السوري بسام لطفي يغادر الحياة وابنه يكشف تفاصيل لحظاته الأخيرة المؤثرة (فيديو)

بسام لطفي

أوجه الحقيقة

غيّم الحزن على الساحة الفنية السورية بوفاة الفنان القدير بسام لطفي عن عمر ناهز 82 عاماً، وفق ما أعلنته نقابة الفنانين السوريين الجمعة.

ونعت نقابة الفنانين الراحل لطفي، الذي يعتبر أحد مؤسسي الدراما السورية بفضل مسيرته الفنية الزاخرة بالأعمال المسرحية والدرامية، وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وكشف نجل الفنان بسام لطفي، إياس أبو غزالة في تصريح تلفيزيوني، تفاصيل اللحظات الأخيرة لوالده يوم وفاته بكلمات مؤثرة تروي ولعة وحسرة كبيرة لفقدانه.

وقال إياس: “والدي فاق الصبح وقعد محل ما بيحب يقعد وطلب نجتمع.. يبدو كان حاسس!.. كان شخص كتير حنون.. ومحب لدرجة المثالية.”

حياة الفنان بسام لطفي                           

ولد بسام لطفي في مدينة طولكرم الفلسطينية سنة 1940، ويمثل من أهم الممثلين العرب، حيث انطلقت مسيرة بسام لطفي الفنية على مسارح دمشق في العام 1957، من خلال تقديمه أول أعماله المسرحية والفنية، التي أسهمت في تأسيس عدد من المؤسسات الفنية السورية، كنادي الشباب العربي، والمسرح القومي السوري، والمسرح العسكري السوري، والمسرح الوطني الفلسطيني.

ولمع الفنان السوري القدير في عدد من الأدوار التمثيلية في المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما، كان أهمها تمثيلية “الغريب”، وهي أول عمل درامي عُرض على شاشة التلفزيون عام 1960.

وشارك بسام لطفي في العديد من الأعمال المهمة في تاريخ الدراما السورية مثل بطل من هذا الزمان، إخوة التراب، يوميات مدير عام، ونهاية رجل شجاع.

وعلى الصعيد الشخصي، تزوج الفنان الراحل من خارج الوسط الفني وأنجب 3 أبناء منهم الفنان إياس أبو غزالة.