الفنان المصري أحمد حلاوة يودّع الحياة بعد نهاية المقاومة مع هذا المرض

أحمد حلاوة
أوجه الحقيقة

خيّم الحزن على الساحة الفنية المصرية برحيل الفنان المصري متعدد المواهب أحمد حلاوة، ظهر الجمعة، عن عمر ناهز 73 عاماً بعد صراع مرير مع المرض الفتاك.

ونقلاً عن صحيفة “اليوم السابع” المصرية، فقد تأكد خبر وفاة الفنان أحمد حلاوة، بعد تواتر شائعات وفاته خلال الفترة الأخيرة الماضية التي نفتها ابنته الإعلامية هبة حلاوة.

وفاة الفنان أحمد حلاوة

وأنهى فيروس كورونا اليوم حياة أحمد حلاوة، بعد صراع طويل لجسده مع هجوم هذا الفيروس لأكثر من شهر، بدأت في فبراير الماضي عقب إصابة حلاوة بمضاعفات خطيرة لكوفيد-19، استوجبت دخوله العناية المركزة باعتبار أن حالته الصحية خطيرة وفق قول الأطباء.

وكانت ابنة أحمد حلاوة أفادت أول أمس بأن الحالة الصحية لوالدها حرجة وأنه “يتواجد على جهاز تنفس صناعي” إضافة إلى دخوله في حالة غيبوبة.

وكتبت هبة حلاوة قبل وفاة والدها: “يا رب الناس اللى كل شوية تكتب إنه مات ترتاح، والدى تعبان جدا ادعو له”.

زوجة الفنان أحمد حلاوة

ولد الفنان المصري أحمد حلاوة في شهر يناير من سنة 1949، حيث كان يعشق التمثيل منذ الصغر، فاختار أن يبدأ في تحقيق حلمه من المسرح المدرسي الذي مثلّ المنطلق الأول نحو دخوله عالم الفن.

والراحل أحمد حلاوة هو ابن شقيق الفنان فايز حلاوة، أنهى دراسته الجامعية بتحصله على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973.

كما أكمل مشواره الجامعي بالحصول على دبلوم الدراسات العليا فى المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، ليزيد من نجاحه من خلال إحرازه على درجة الدكتوراه فى فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما في رومانيا سنة 1994.

أعمال الفنان أحمد حلاوة

نجح الفنان المصري في تكوين مسيرة فنية ثرية وخالدة، حافلةً بتنوع الأعمال الفنية الابداعية من بينها انتاج المسرحيات مثل مسرحية “كلام فارغ”، و”كوبري الناموس”، و”إيزيس”، و”كاليجولا”، و”شقلباظ”، و”دستور يا سيادنا”، و”طرائيعو”.

كما فعّل حضوره بالمشاركة في عدد من الأفلام من بينها “العذاب امرأة”، و”شياطين المدينة”، و”أقوى الرجال”، و”العيال هربت”، و”أمن دولت”، و”رد فعل”، و”الهرم الرابع”، و”سمكة وسنارة”، و”بيكيا”، و”الرجل الأخطر”، و”توأم روحي”.

ولمع حلاوة في أعمال الشاشة التلفزيونية من خلال تقديمه لمسلسلات أشهرها “دموع في عيون وقحة”، و”رأفت الهجان”، و”الثعلب”، و”أيام المنيرة”، و”هارون الرشيد”، و”اللص والكتاب”، و”أهل كايرو”، و”نيللي وشريهان”، و”الوصية”، و”عائلة زيزو”، و”الأب الروحي”، و”هجمة مرتدة”، و”الاختيار 2”.

       سبب وفاة الفنان المصري أحمد خليل