القوات الروسية تلفظ أنفاس الصحفي الأمريكي وتصيب آخر بجروح (فيديو)

أوجه الحقيقة

لقي صحفي أميركي مصرعه وأصيب آخر بجروح بطلق ناري، اليوم الأحد، في ضاحية إربين الأوكرانية، التي تعد جبهة قتال ضد القوات الروسية في شمال غرب كييف، حسب ما كشفته مصادر طبية وشهود لوكالة فرانس براس.

وأفاد الجرّاح الذي تطوّع لمساعدة القوات الأوكرانية، دانيلو شابوفالوف، بأن أحد الصحفيين الأميركيَّين قتل على الفور بينما تولى علاج الثاني بنفسه.

وكان مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية شاهدون على جثة الضحية في إربين، حيث سمعوا أصواتاً لإطلاق نار من أسلحة خفيفة ومدفعية في المكان.

كما تم تسجيل إصابة أوكراني كان رفقة الصحافيين الأمريكيين في نفس السيارة مع بجروح متفاوتة.  

وحمّل مسؤولون أوكرانيون قوات روسيا العسكرية مسؤولية إطلاق النار باستهدافها المتواصل والعنيف للمدنيين إلا أن الملابسات الدقيقة لم تتضح بعد من قبل السلطات الأوكرانية.

مقتل صحفي من صحيفة نيويورك تايمز

ووفق الوثائق التي تم العثور عليها بحوزة الصحفي الأميركي الذي قتل، فإنها تثبت أنه مصوّر أفلام وثائقية من نيويورك يبلغ من العمر 50 عاما ويدعى برنت رينو.

ومن بين هذه الوثائق، عُثر على بطاقته المهنية الصادرة عن “نيويورك تايمز”، لتتناول تقارير إعلامية معلومات حول استهداف القوات الروسية لوسائل الإعلام الأمريكية، بينما أكدت الصحيفة الأميركية أنه لم يكن يعمل لديها عندما قتل.

وأوضح بيان نشره نائب مدير تحرير “نيويورك تايمز”، كليف ليفي، أن “برنت كان مصوّرًا موهوبًا ومخرجًا تعاون مع “نيويورك تايمز” على مدى سنوات”.

وأضاف “رغم أنه تعاون مع ذي تايمز في الماضي، لم يكن في مهمة أوكلت إليه من أي أقسام ذي تايمز في أوكرانيا”.

فيروسات قاتلة…هل العالم مهدد بحرب بيولوجية بين أمريكا وروسيا؟