المستشار الألماني يقتنص فرصة “النظرات” في موقف محرج بين الحسناوات (فيديو)

المستشار الألماني في الاحتجاجات

أوجه الحقيقة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، بانتشار واسع لمقطع الفيديو المفاجأة للمستشار الألماني أولاف شولتس، الذي وجد نفسه محاطا بشابتين عاريتي الصدر خلال حدث صحفي، تعبيراً عن احتجاجهما على الغزو الروسي لأوكرانيا وسط دعوة إلى فرض حظر على استيراد ألمانيا للغاز الروسي.

ووفقاً لتقارير إعلامية، اقتربت شابتان من المستشار خلال حدث تم تنظيمه في حديقة مكتبه بالعاصمة برلين الأحد، وفي موقف غير متوقع خلعتا ملابسهن العلوية، ليكشفن عن صدورهن العارية التي كتب عليها مقولة “حظر الغاز الآن”.

وصرخت الناشطتان ثم قامتا برمي أوراق نقدية مزيفة، ما استدعى تدخل الحراس الذين تمكنوا من إبعادهما، واقتادوا المرأتين بعيدا، بينما بقي شولتس في نفس المكان وواصل حدث التصوير مع زوار آخرين.

وغالباً ما يحظر ما يسمى “اقتناص الفرص”، التي وسمت نظرات المستشار الألماني للسيدتين، الصورة التي أثارت جدلاً وشدت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال الناشطون أن المفاجأة قد أسعدته، حيث كان ينظر إلى إحدى الشابتين الشقراء والابتسامة تعلو محياه بشكل ملحوظ.

وللإشارة فإن كشف الصدر يعد أحد  مظاهر الاحتجاج  التي اعتمدتها منظمة فيمن النسائية الحقوقية، هي حركة أنشئت في سنة 2008 في العاصمة الأوكرانية كييف تناهض استغلال النساء الأوكرانيات، ولها فروع في أوروبا الشرقية قبل أن تصبح معروفة عالميا وعربياً.