المعارضة التركية تنتقد “التربص بالأحزاب وانتهاكات حقوق الإنسان”

المعارضة التركية تنتقد "التربص بالأحزاب وانتهاكات حقوق الإنسان"
المعارضة التركية تنتقد "التربص بالأحزاب وانتهاكات حقوق الإنسان"
أوجه الحقيقةتركيا 

واصلت المعارضة التركية هجومها ضد نظام الرئيس التركي رجب أردوغان، متهمة إياه بالتربص بأحزاب المعارضة.

أكد أحمد داود أوغلو، رئيس حزب “المستقبل” المعارض، إدانته لدولت باهجة لي، زعيم حزب «الحركة القومية» الحليف لأردوغان، لإغلاق الحزب الديمقراطي الشعبي الكردي (PDP).

وفقا لموقع صحيفة «بور غون» المعارضة، يوم السبت، قال داود أوغلو: «إنهم يحاولون تصميم السياسة وفقا لهم بإغلاق الحزب ومن خلال طلبات رفع الحصانة، ولا يمكنك الدخول في قلوب الناس بإغلاق الحفلة ،هذه مناورات أعتقد أن حزب العدالة والتنمية مشوش».

وذكرت تقارير إعلامية سابقة أن «التحالف العام» المؤلف من حزب أردوغان للعدالة والتنمية وحركة دولت بهجة لي القومية، يستعدون لاتخاذ خطوات لإغلاق «حزب الشعوب الديمقراطي».

وانتقد داود اوغلو أيضا خطة عمل لجنة اردوغان لحقوق الانسان التي أعلنت مؤخرا قائلا “ان النية هنا مهمة والإخلاص مهم أيضا. أنا لا أرى أي حسن النية هنا. أنا لا أرى الصدق سواء». «إنهم في عجلة من أمرهم لمعرفة كيف ارتكبت أخطاء خطيرة في الرأي العام فيما يتعلق بالقانون وحقوق الإنسان. وانخفضت تركيا إلى مستوى منخفض من حقوق الإنسان في العالم».

وتابع داود أوغلو في خطاب ألقاه إلى أردوغان: «ستحاصر ممارساتهم الكرامة وحقوق الإنسان، ولكنكم ستشرحون خطة عمل حتى نتمكن من جذب بعض المال وجذب بعض الاستثمارات».

وأضاف أن «تنفيذ معظم الأشياء التي ذكرها أردوغان حول خطة حقوق الإنسان لا يستغرق عامين، وليس ساعتين، بل دقيقتين». ولكن عليك أن تغير طريقة تفكيرك يمكنك تطبيقه في دقيقتين، ولا تحتاج إلى أي وقت».