المعارك في السودان تواصل لهيبها و “الدعم السريع” يشن هجوماً على قاعدة عسكرية في أم درمان

معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع
أوجه الحقيقة

بين الفينة والأخرى، تتجدد المعارك اشتعالها في العاصمة السودانية الخرطوم، ليتبعها تبادل متواصل للاتهامات بالقصف والمهاجمة بين قوات الجيش و”الدعم السريع”.

وفي هذا الصدد، أعلنت قوات “الدعم السريع” “تنفيذ مهمة عسكرية جديدة فجر اليوم، داخل قاعدة وادي سيدنا العسكرية بكرري أم درمان”.

وأفادت “الدعم السريع”، في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم الخميس، بأن “القوات الخاصة التابعة لها تمكنت من تدمير 3 طائرات حربية ومخازن للأسلحة والمعدات الحربية والمؤن ومقتل وجرح العشرات من قوات الانقلابيين وفلول النظام البائد”.

وشدد البيان على أن “قوات الدعم السريع ستكثف عملياتها الخاطفة في جميع مواقع ما وصفتها “ميليشيا البرهان”، التي صارت جميعها أهدافًا مكشوفة لقواتنا المنتشرة في العاصمة والولايات”.

قصف أم درمان

وكان شهود عيان من سكان من ضاحية غرب الخرطوم، أم درمان، قد صرّحوا لوكالة الصحافة الفرنسية، بأنهم شهدوا “قصفاً بالمدفعية الثقيلة والصاروخية من شمال مدينة أم درمان باتجاه الخرطوم”.

وأضافوا أن قوات “الدعم السريع” شنت هجوماً على قاعدة وادي سيدنا الجوية شمال المدينة “باستخدام مسيّرات”.

ومنذ أكثر من ثلاثة أشهر، تستمر اشتباكات عنيفة ومعارك ضارية بين قوات الجيش السوداني و”الدعم السريع”، في عدد من المناطق السودانية، حيث تتركز أغلبها في العاصمة خرطوم وضواحيها مخلفةً مئات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.