“انتكاسة الاستئناف” تُوقع آمبرد هيرد في ورطة بسبب خطأ

أوجه الحقيقة

رغم اسدال الستار على المحاكمة المثيرة للجدل بإصدار حكم يقضي على نجمة هوليوود آمبر هيرد بدفع غرامة مالية لطليقها جوني ديب، كتعويض عن ضرّ التشهير والإساءة، إلا أن ورقة القضية لم تطوى بعد، حيث تلقت هيرد صدمة جديدة من المحكمة.

من انتكاسة التعويض إلى انتكاسة الاستئناف، بالتدرج المخيب لآمال آمبر هيرد، رفض القاضي، أمس الأربعاء، طلب الأخيرة في استئناف الحكم الصادر ضدّها في قضية التشهير التي رفعها ديب.

ونقلاً عن شبكة “القانون والجريمة”، رفض القاضي، بيني أزكاريت، الذي ترأس محاكمة فيرجينيا بالتشهير التي عُقدت في محكمة مقاطعة فيرفاكس، طلب “هيرد” بعد المحاكمة.

وأرجع القاضي هذا الرفض إلى أنه لا وجود لدليل على الاحتيال أو المخالفات بين هيئة المحلفين.

وقال القاضي أزكاريت، إن المحلف المعني كانت شهادته صادقة على اعتبار أنه لم يكذب أبداً على استماراته، على غرار بقية المحلفين، ذلك أن لجنة المحلفين استجوبتهم ليوم كامل، مشيراً أن هيئة المحلفين كانت مقبولة، لضمان تطبيق الإجراءات القانونية الضرورية.

خطأ المحاكمة

في المقابل، ادعت هيئة الدفاع عن النجمة آمبر هيرد، أن الممثلة البالغة من العمر 36 عاماً تتمتع بحق الاستئناف بسبب محاكمة خاطئة، بناءً على آخر التطورات الحديثة التي كشفت حقائق ومعلومات مثيرة تتعلق بأحد المحلفين الحاضرين في المحاكمة، حيث أنه لم يكن الشخص الذي تم استدعاؤه فعلياً للعمل في هيئة المحلفين.

سبب استئناف محكمة أمير هيرد

وزعم الدفاع عن هيرد أن الشخص الذي تم استدعاؤه كان يبلغ من العمر 77 عاماً في تلك الفترة، لكن ظهر بدلاً من ذلك آخر يبلغ من العمر 52 عاماً يحمل نفس الاسم والعنوان وكان جالساً.

وأبدت هيئة الدفاع انزعاجها من الأمر الذي شكك في نزاهة هيئة المحلفين مبررة ذلك بما تفرضه طبيعة المحاكمة حيث تكون حقيقة وتاريخ هيئة المحلفين معلن عنها قبل وبعد إصدار استدعاءات هيئة المحلفين.

وتمسك محامو هيرد بأنها موكلتهم لم تحصل على الإجراءات القانونية الواجبة، لذلك طلبت بمحاكمة جديدة.

جوني ديب: “طلب هيرد اليائس”

ورداً على طلب هيئة دفاع آمبر هيرد، أكد الفريق القانوني لجوني ديب حرصهم على استمرار الحكم وكرروا شهادتهم حول خلط المحلفين المزعوم.

واعتبر فريق الدفاع عن ديب أن طلب هيرد يمثل يائساً بعد انتهاء التحقيق في المحلف رقم 15 بناءً على خطأ مزعوم ظهر في تاريخ ميلاده هو في غير مكانه.

وأوضح الفريق أنه تم فحص المحلف مشيرين إلى أن آمبر هيرد فشلت في تحديد أي طريقة قانونية يمكن أن تنجو منها.

كاميل فاسكيز…من هي طوق نجاة جوني ديب ونجمة الدراما القضائية؟