كاميل فاسكيز…من هي طوق نجاة جوني ديب ونجمة الدراما القضائية؟

محامية جوني ديب
أوجه الحقيقة

خطفت محامية الممثل جوني ديب، كاميل فاسكيز، الأنظار في قضيته الشهيرة ضدّ طليقته آمبر هيرد، عقب تحقيق الانتصار لمنوبها، من خلال إصدار هيئة المحلفين حكمها بتبرئة ديب وتغريم هيرد بـ10 ملايين دولار.

وسُلطت الأضواء على شخصية بطلة الدراما القضائية وطوق نجاة جوني ديب من كابوس التشهير بالإساءة لزوجته السابقة أثناء فترة زواجهما القصير، واستولت فاسكيز على محور الاهتمام من خلال إعلانها فوز ديب عندما قالت : “لقد فزنا”.

وحظيت محامية ديب بإعجاب رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين تداولوا صور فاسكيز بعد الحكم، واصفين إياها بـ”نجمة المحاكمة”.

وقالت كاميل فاسكيز لوسائل الإعلام بعد قرار المحكمة: “حكم اليوم يؤكد ما قلناه منذ البداية بأن الادعاءات ضد جوني ديب تشهيرية وغير مدعومة بأي دليل”.

وأردفت: “نحن ممتنون للغاية لهيئة المحلفين على مداولاتهم المتأنية. إننا ممتنون للقاضي وموظفي المحكمة الذين كرسوا قدرا هائلا من الوقت والموارد لهذه القضية”.

من هي كاميل فاسكيز

ولدت كاميل فاسكيز في سان فرانسيسكو لأبوين من أصول كوبية وكولومبية.

وخلال 6 أسابيع، رافعت المحامية فاسكيز، البالغة من العمر 38 عاما، على نجم هوليود ديب إلى جانب المحامي بن تشيو، حيث نجحت في التأكيد على خبرتها المهنية خلال جلسات المحكمة الطويلة، متمكسة ببراءة منوبها أمام هيئة المحلفين والقاضي، وفق ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

وبين مراقبون أن فاسكيز تميزت خلال الجلسات بتمكنها البارع وإجادتها لاستخدام  مهارات التواصل وأصول “الإتيكيت”، إلى جانب تمتعها بنبرة مخاطبتها وأسلوبها الاحترافي في المرافعة أمام القاضي.

وتقاضت فاسكيز عن جوني ديب من قبل شركة “براون رودنيك” القانونية الدولية، وتتمتع بخبرة في مجال دعاوى التشهير ومنازعات العقود، بحسب تقرير لصحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وتخرجت المحامية فاسكيز من كلية الحقوق الجنوبية في كاليفورنيا، عام 2006 حيث تحصلت على الدكتوراه في القانون  ثم أكملت دراستها في كلية الحقوق في لوس أنجلس سنة 2010.

كاميل فاسكيز تعبر المحامية المعتمدة من قبل نقابة المحامين الأميركية.