باباجان: أردوغان يدير تركيا بقرارات يتخذها في ظلام الليل

رئيس حزب الديمقراطية والتقدم (ديفا)، علي باباجان
رئيس حزب الديمقراطية والتقدم (ديفا)، علي باباجان

انتقد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم (ديفا) علي باباجان، إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قرار إقالة رئيس البنك المركزي في منتصف الليل، مشيرا إلى أن النظام الحاكم أعاد تركيا مرة أخرى إلى دولة مظلمة.

ووفقا للأخبار التي نشرها موقع «صامان يولو»، كشف باباجان أنه أشار بالفعل إلى أن أردوغان على خيارين، الأول لإصلاح ما أفسده في البنك المركزي التركي، أو الخروج والاعتذار للأمة التركية.

وأشار الى ان تركيا شهدت اربعة محافظين للبنك المركزى التركى خلال العشرين شهرا الماضية بينما سيستمر منصب رئيس البنك المركزي التركي لمدة تصل الى خمس سنوات. وطالب باباجان، أردوغان، مرة أخرى بالكشف عن مصير احتياطي البنك المركزي التركي البالغ 130 مليار دولار، مؤكدا أن أردوغان وشقيق زوجته ووزير المالية والمالية السابق هما السبب وراء إهدار الاحتياطيات النقدية.

وفيما يتعلق بانسحاب تركيا من اتفاقية إسطنبول التركية بشأن وقف العنف ضد المرأة مع الاتحاد الأوروبي، ردت باباكان بأن جرائم قتل النساء تتزايد يوما بعد يوم. وشدد على أن الحكومة التركية لم تتخذ أي قرار فعال في السنوات الأخيرة لحل الأزمة، مشيرا إلى أنه إذا ظهرت حالات عنف أكثر فظاعة من الحالة، فإن خطأ هؤلاء النساء سيكون في عنق تلك الحكومة.