“ببالغ الأسى والأسف”…المغرب يعزي الجزائر بعد وفاة العشرات في حرائق الغابات

حرائق الجزائر
أوجه الحقيقة

على إثر مقتل العشرات من المدنيين والعسكريين جراء الحرائق التي التهمت غابات الجزائر، قدم المغرب تعازيه للجزائر لما أسفرت عنه الحرائق من ضحايا بشرية

وقال المغرب في بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، إنه يتابع “ببالغ الأسى والأسف حرائق الغابات التي اندلعت في عدد من المناطق بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”.

وأضافت المملكة المغربية: “بهذه المناسبة الأليمة، تتقدم المملكة المغربية بصادق التعازي لما خلفته هذه الحرائق من خسائر في الأرواح، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.

وكانت الجزائر أعلنت في أغسطس 2021 قطع العلاقات مع جارتها المغرب، جراء خلافات بين الجارين بشأن الصحراء الغربية والبوليساريو.

حرائق الجزائر

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الداخلية الجزائرية، عن تسجيل البلاد سجلت بين الأحد والإثنين 97 حريقا في 16 ولاية، مشيرةً إلى أن أعنفها شهدته ولاية بجاية والبويرة وجيجل.

وتسبب الحرائق المشتعلة في عدد من ولايات الجزائر في وفاة 34 شخص بينهم 10 عسكريين وإصابة آخرين بجروح متفاوت، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الداخلية الجزائرية إخماد 80 بالمئة من حرائق الغابات المستعرة منذ أيام في البلاد.

في الأثناء، تتواصل عمليات الإخماد على مستوى 13 بؤرة حريق، موزعة عبر 7 ولايات. فيما تظل المناطق التي تم إخماد الحرائق فيها قيد المراقبة من طرف المصالح المجندة.