بعد باخموت…زيلينسكي يزور زابوريجيا ويتلقى رسالة من غروسي بشأن المحطة النووية (صور)

المحطة النووية في روسيا
أوجه الحقيقة

أدى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، زيارة إلى مواقع على الخطوط الأمامية في منطقة زابوريجيا الواقعة جنوب شرقي البلاد، حيث تخضع أجزاء من مساحاتها لسيطرة القوات الروسية.

وتخللت الزيارة لقاء زيلينسكي بالمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي، الذي أكد أنه أجرى “حديثاً مثمر” مع الرئيس الأوكراني بشأن سبل حماية المنشأة النووية.

وقال غروسي في تغريدة على “تويتر”، مرفقة بصورة تجمعه بزيلينسكي، إنه التقى الرئيس الأوكراني في مدينة زابوريجيا و”تحدّثنا بشكل مثمر حول حماية محطة زابوريجيا للطاقة النووية وموظفيها”، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وعقب اللقاء، توجه المسؤولان إلى موقع محطة لتوليد الطاقة الكهرمائية في دنيبرو المسؤولة عن إمداد محطة الطاقة النووية التي تحتلّها القوات الروسية.

وظهر الرئيس الأوكراني خلال زيارته زابوريجيا في مقطع فيديو نشره على قناته بـ”تلغرام” وهو يقلد أوسمة للقوات الأوكرانية، حيث كتب تعليقاً قال فيه: “يشرفني أن أكون هنا اليوم، بجانب جيشنا”.

وأضاف زيلينسكي مثنياً على جهود جنوده: “شكراً لكم على حماية دولتنا وحمايتنا جميعنا. شكراً لكم على حماية منازلنا وسلامة أراضينا والحياة في أوكرانيا”.