صائمة من أمام الكعبة…وفاة معتمرة مصرية في مكة المكرمة وزوجها ينعاها بعبارات تهز القلوب

وفاة معتمرة مصرية
أوجه الحقيقة

أسر الحزن أهالي محافظة قنا في صعيد مصر، بعد ورود خبر وفاة السيدة هبة مصطفى القباني، في الحرم المكي أمس، عندما كانت تؤدي مناسك العمرة في شهر رمضان الكريم، لتشيّع إلى مثواه الأخير في الأراضي المقدسة وبصلاة مئات آلاف المسلمين المعتمرين عليها في الشهر الفضيل.

واختار الله لها حسن الأقدار لوفاتها أثناء أداء مناسك العمرة بالحرم المكي الشريف، إثر إصابتها بنوبة قلبية مفاجئة وهي صائمة، بحسب ما أورد موقع “القاهرة 24” المصري.

زوج المعتمرة هبة القباني

وفي كلمات هزت الوجدان والقلوب وحلمت اللوعة على فراق حسنة الأخلاق، نعى الدكتور عبد المنعم الخطيب، طبيب الجراحة بكلية الطب جامعة أسيوط، وزوج المعتمرة “هبة مصطفى القباني”، في رسالة مؤثرة نشرها على حسابه بموقع “فيسبوك” قائلاً: “لله ما أخذ ولله ما أعطى، وبقلوب صابرة محتسبة، ودموع مدرارة، أنعي زوجتي أم أولادي، توأم روحي، ورفيقة دربي، زهرة فؤادي، حسنتي في الدنيا، وبسمتي، وقسمتي، وجليستي، وأنيستي”.

ومضى ذاكراً خصال فقيدته العالية: “أشهد الله أنها كانت نعم الزوجة الصالحة المطيعة البارة بأهلها وأهل زوجها، أمي بعد أمي، واختا لأختي، صوامة قوامه، تلقاني بابتسامة، وتودعني بالدعوات.”

 

وتابع القول: “وعزائنا أن روحها صعدت إلى بارئها في الحرم المكي في عمرة، وفي شهر رمضان وهي صائمة.. وإنا لله وإنا اليه راجعون، اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها الفردوس الأعلى، والهمنا الصبر والقدرة على تحمل ألم الفراق.”

وأشار زوج الراحلة إلى أن زوجته تبلغ من العمر 52 عامًا، ولديها 5 أبناء.