بخماسية في شباك الهلال…ريال مدريد يتوج بكأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
أوجه الحقيقة

توج ريال مدريد الإسباني بكأس العالم للأندية بعد الفوز على منافسه الهلال السعودي بنتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة أهداف، في مباراة نهائي البطولة التي احتضنتها أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط مساء السبت.

وأحرز الفريق الملكي الإسباني لقب بطل مونديال الأندية للمرة الثامنة له في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وتولى توقيع أهداف ريال مدريد كلّ من فينيسيوس جونيور في الدقيقتين 13، 69، وفيدي فالفيردي (18، 58)، وكريم بنزيما في الدقيقة 54 من عمر المباراة، فيما سجل للهلال، وصيف العالم للأندية، المالي موسى ماريجا في الدقيقة 26، ولوسيان فييتو (63 و79).

وكان ريال مدريد سبّاقاً في افتتاح النتيجة عن طريق لاعبه فينيسيوس جونيور في الدقيقة 13 من الشوط الأول، ثم أضاف فيدريكو فالفيردي الهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط، ليدرك الهلال فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 26 بواسطة تمريرة من موسى ماريغا سكنت في شباك الفريق الملكي.

وعاد بطل أوروبا ليستأنف مسيرة الأهداف في الشوط الثاني من خلال كريم بنزيمة في الدقيقة 54، قبل أن يرسل فالفيردي الهدف الرابع للريال في الدقيقة 58 من عمر المباراة، ليقلص لوسيانو فييتو الفارق للهلال في الدقيقة 63.

وأهدى فينيسيوس الهدف الخامس لريال مدريد ما جعله متفوقاً على منافسه بفارق 3 أهداف في الدقيقة 69، إلا أن فييتو سجل هدفه الثاني في المباراة والثالث للهلال في البطولة قبل 11 دقيقة من نهاية المواجهة الحاسمة.