برئاسة محمد بن راشد…أهم ما جاء في الاجتماع الأول لمجلس الوزراء الإماراتي في العهد الجديد

الاجتماع الأول لمجلس الوزراء الإماراتي

أشرف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأربعاء، على رئاسة أول اجتماع لمجلس الوزراء في عهد جديد وتاريخ جديد لدولة الإمارات تحت قيادة رئيسها الثالث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وجدد المجلس الوزاري الإماراتي “مباركته ومبايعته ومعاهدته بذل الغالي والنفيس والانتظام خلف سموه ليقود المرحلة التاريخية الجديدة في دولة الامارات”، وفق ما أعلنه الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”.

وقال محمد بن راشد: “كما نؤكد عبر المجلس بأن رؤية صاحب السمو رئيس الدولة في بناء رأسمالنا البشري الوطني، وترسيخ اقتصادنا الوطني، وتعزيز مكانتنا الدولية والسياسية، والارتقاء ببنيتنا القانونية والتشريعية والرقمية .. ستشكل خارطة طريق وأساس لخطط واستراتيجيات كافة مؤسساتنا الاتحادية خلال الفترة القادمة.”

وأضاف: “وأكدنا خلال جلستنا الأولى بأن المرحلة القادمة في الحكومة الاتحادية تتطلب مضاعفة للجهود .. وتسريعاً للمشاريع الوطنية الكبرى .. ونطلب من كافة الوزارات والجهات الاتحادية رفع مقترحاتهم التطويرية لمجلس الوزراء خلال الخمسين يوماً القادمة”.

وتابع القول: “كما وجه المجلس كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية لاستلهام منهجية رئيس الدولة حفظه الله في كافة خططهم وأعمالهم .. حيث بدأ سموه عهده من الميدان .. وحرص أن يبدأ مشاريعه من المجتمع وإلى المجتمع.. وأكد أن مسيرته هي مسيرة ترسيخ التلاحم والتواصل والتعاضد بين كافة أرجاء الوطن”.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد في تغريدة أخرى فحوى جلسة المجلس قائلا: “كما أكدنا خلال جلستنا بأن مجلس الوزراء كان وسيبقى سنداً وعضيداً وفريقاً لرئيس الدولة حفظه الله في قيادة الخمسين القادمة وفي مهمته الوطنية الكبرى في ترسيخ أسس الاتحاد … وتمكين مؤسساته.. وتعزيز منجزاته ..وتوفير الحياة الكريمة لشعب الاتحاد..حفظ الله دولة الامارات ورئيسها وشعبها.”