بسُداسية قاسية…انجلترا تصفع إيران في مباراة مونديال قطر

منتحب إيران والمنتخب الإنجليزي
أوجه الحقيقة

حسم منتخب إنجلترا طريق المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية من منافسات كأس العالم قطر 2022، ضدّ نظيره الإيراني، بسداسية قاسية في شباك إيران مقابل هدفين، على أرضية ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة

وتقدم المنتخب الإنجليزي منذ الشوط الأول على منتخب إيران، بفارق 3 نقاط دون رد، ليضيف “الأسود الثلاثة” 3 أهداف أخرى في الشوط الثاني من المباراة.

وضربت منتخب إيران صاعقة قوية في بداية اللقاء، على إثر تعرّض حارسه علي رضا بيرانفاند لإصابة في الأنف عقب اصطدامه بأحد زملائه، حيث وقع استبداله بالحارس الآخر سيد حسين حسيني في الدقيقة 20، لتدشن بعدها سلسلة الأهداف الإنجليزية في شباك الحارس البديل.

وجاءت أهداف إنجلترا الستة بتوقع كلّ من اللاعب جود بلينغهام الذي افتتح التسجيل لمنتخبه في الدقيقة 35 بضربة رأسية، بعد تمريرة عرضية من الظهير الأيسر لوك شو.

وأهدى بوكايو ساكا الهدف الثاني لإنجلترا في الدقيقة 44 من الشوط الأول، بعد تمريرة تلقاها من المدافع هاري مغواير، ثم كان الهدف الثالث من كرة رحيم ستيرلينغ في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الدقيقة 62، من الشوط الثاني، جدد اللاعب بوكايو ساكا التسجيل في شباك إيران مضيفاً لمنتخبه الهدف الرابع، مستغلاً الأداء الضعيف لمنافسه.

أما الهدف الخامس للمنتخب الإنجليزي، فقد جاء بعد تسديدة من البديل ماركوس راشفود، في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

أما “الختام التاريخي” لأول مباراة مثقلة بالأهداف في مونديال قطر 2022، فكانت من توقيع البديل جاك غريليش في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.