بعد اقتحام جنين…فلسطين توجه طلباً عاجلاً إلى الولايات المتحدة

طلب فلسطين من الولايات المتحدة
أوجه الحقيقة

أثارت عملية اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين، التي أسفرت عن مقتل 6 فلسطينيين وإصابة آخرين، ردود فعل منددة بالاقتحامات الإسرائيلية المتكررة، حيث أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، عن إدانته لما اعتبره “مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي” في المخيم.

وتوجه اشتية بطلب عاجل للإدارة الأمريكية، أمس الثلاثاء، مطالبها بالتدخل لوقف المجازر المتنقلة في المدن والبلدات والقرى والمخيمات، التي يذهب ضحيتها العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني المنظمات الحقوقية الدولية إلى إدانة هذه الجريمة، وتحميل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها، وعن جميع الجرائم المرتكبة، وعدم السماح للجناة بالإفلات من العقاب، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وشدد رئيس الوزراء على حق الشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله لإنهاء الاحتلال ونيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

مسيرات منددة

وعلى صعيد آخر، غطت مسيرة فلسطينية حاشدة شوارع محافظة طولكرم بشمال غرب الضفة الغربية، أمس الثلاثاء، للتعبير عن التنديد بعملية اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين.

وردد المتظاهرون خلال المسيرة تكبيرات وهتافات وطنية منددة بالاحتلال الإسرائيلي.

إلى ذلك، خرج آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب صلاة العشاء مساء أمس، في مسيرات منددة بـ”مجزرة جنين”، مؤكدين دعمهم للأسرى في السجون الإسرائيلية.