بعد انتكاسة رونالدو ورفاقه…صحف البرتغال منزعجة من “ضجيج” المغاربة والركض “الجنوني”

خروج رونالدو من كأس العالم

أوجه الحقيقة

ساد الحزن والخيبة تقارير الصحف البرتغالية صباح هزيمة أحد عمالقة كرة القدم الدولية على يد المنتخب المغربي ومغادرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه مونديال قطر، بعد فشل في التأهل إلى الدور نصف النهائي، لتنزع أسود الأطلس بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي من كأس العالم قطر 2022، بهدف نظيف تاريخي.

وخيّم الإحباط ومشاعر الأسى على لاعبي البرتغال مساء أمس على أرضية ملعب الثمامة في قطر، بعد تحقيق المغرب إنجازاً تاريخيا، ليصبح أول فريق عربي وإفريقي يبلغ الدور نصف نهائي لكأس العالم.

وانتقلت مشاعر الخيبة واليأس إلى أسطر التقارير الصحافية البرتغالية، التي أجمعت على الدرس القاسي الذي تلقاه البرتغال من المنتخب المغربي، مذهولين بالأداء القوي للمغاربة، منزعجين من التشجيع الجماهير المغربي الكبير.

وعنونت صحيفة “بابليكو” البرتغالية: “أحد أسباب هزيمتنا كان ضجيج 35 ألف مغربي، و11 لاعبًا ركضوا كالمجانين بلا كلل لـ90 دقيقة”، وفق ما نقلت “العربية نت”.

من جانبها، أشارت صحيفة “ريكورد” إلى درس مباراة البرتغال والمغرب قائلةً: “البرتغال لم تتعلم الدرس من إقصاء إسبانيا، وتركت نفسها تخرج من المونديال..يا له من يأس وإحباط.”

وجاء عنوان صحيفة “أو جوغو” على هزيمة فريق رونالدو: “ما زلنا لا نستطيع التعامل مع الفرق العداونية المتكتلة، علينا تجنب الحديث عن مؤامرات الحكم والتعامل بشكل أفضل مع إحباطنا.”

وسيلاقي المنتخب المغربي نظيره الفرنسي يوم الأربعاء المقبل ضمن المباراة الحاسمة من الدور نصف نهائي مونديال قطر.