بعد دعوته إلى محو قرية فلسطينية…الإمارات تدين التصريحات العنصرية لوزير المالية الإسرائيلي

وقف الأعمال العدائية في السودان
أوجه الحقيقة

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إدانتها للتصريحات العنصرية التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الداعية إلى تدمير قرية حوارة الفلسطينية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها أمس، رفض دولة الإمارات كافة الممارسات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وشددت الخارجية الإماراتية على ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف، مشيرةً إلى أهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني ضمن الجهود المبذولة للحد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة.

وأكدت وزارة الخارجية في البيان على ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان وزير المالية الإسرائيلي وزعيم حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، دعا في تصريحات صحافية، إلى أن بلدة حوارة الفلسطينية “يجب محوها”، على حدّ تعبيره.

وجاء ذلك عندما أجاب وزير المالية الإسرائيلي سؤال لمراسل في مؤتمر تديره صحيفة “ذا ماركر” الاقتصادية: “أعتقد أن قرية حوارة يجب محوها. أعتقد أن على دولة إسرائيل أن تفعل ذلك.”