في شكل طماطم ورمان…السعودية تحبط تهريب شحنة ضخمة من مخدر “الكبتاغون” (فيديو)

أوجه الحقيقة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب “الكبتاغون” المخدر بلغت 2,015,116 حبة، عُثِر عليها مُخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ الحديثة.

وأفادت الهيئة في بيان لها الجمعة، بأن إرسالية للسعودية وردت عبر منفذ الحديثة، تمثل في شحنة عبارة عن “طماطم ورمان” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة.

وأوضحت الهيئة أنه وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب ضمن الإرسالية، بحيث جرى إخفاؤها داخل تجاويف ثمار “الطماطم والرمان”، بحسب ما ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية.

الهيئة: المضي في مكافحة المخدرات

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات السعودية، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات، بالتعاون والتنسيق المتواصل مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

إلى ذلك، دعت الهيئة الجميع إلى المساهمة في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، أو الرقم الدولي (00966114208417).

وتقوم الهيئة من خلال قنوات التواصل باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.