بعد رصد حالات “ابتزاز” لمسؤولين حكوميين…الكويت تتخذ إجراءات عاجلة

قوائم الإرهاب في الكويت

أوجه الحقيقة

أفادت وزارة الإعلام الكويتية بأنها رصدت حالات ابتزاز لمسؤولين حكوميين على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض الحسابات الشخصية والإخبارية.

وأعلنت الوزارة في بيان أنها تعمل على رصد كافة حالات الابتزاز الإلكتروني للمسؤولي الحكومة وعزمها اتخاذ التدابير القانونية اللازمة التي من شأنها أن تحافظ على مكانة الوظيفة العامة لموظفي الدولة، بحسب صحيفة “القبس” الكويتية.

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الإعلام، أنوار مراد، أن “الإعلام وبالتنسيق مع الجهات الأمنية ستقوم برصد هذه الحالات وإحالتها للجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها.”

وشددت مراد على أن الوزارة “لن تألو جهدا في العمل على محاسبة كل من يحاول ممارسة الابتزاز واستغلال أية أوضاع لتحقيق مآربه الشخصية”.

ولفتت إلى “أن هذه الخطوة تأتي بعد أن رصدت الوزارة استخدام أسلوب “التنمر والابتزاز الإلكتروني” بشكل واضح من قبل بعض المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي لدفع بمسؤولين حكوميين من أجل اتخاذ إجراءات معينة تحقق لهم مصالح شخصية.”

ونقلت صحيفة “القبس” عن مسؤول في الوزارة قوله إن “عشرات الحسابات ستحال للجهات الأمنية بعد العيد على خلفية ممارستها الابتزاز ضد مسؤولين حكوميين”.

وذكر ذات المصدر تفاصيل حالات الابتزاز لمسؤولي الحكومة التواصل الاجتماعي، حيث يقدم بعض الأشخاص إلى الابتزاز للسعي للحصول على المال وتمرير المعاملات والمناقصات في الدولة.