بعد فيديو “القطة والشيخ” الآسر للقلوب…أول تعليق للإمام الجزائري ومفاجأة رسمية تلقاها

أوجه الحقيقة

حصد مقطع فيديو الإمام الجزائري والقطة التي اعتلت كتفه أثناء صلاة التراويح أكثر من ملياري مشاهدة أعجبت بالمقطع المصور الذي يحاكي دروس الرحمة ويبعث الذهول أمام تناغم الحيوان مع صوت القرآن الكريم.

وحظي الفيديو الذي تجاوز الحدود العربية الإسلامية إلى ربوع العالم، بسيل غزير من التعليقات المشيدة بتعامل الإمام الجزائري، وليد مهساس، مع القطة وما أظهره من رحمة في تعامله معها عندما صعدت على كتفه أثناء الصلاة.

كما تناقلت الفيديو وسائل إعلام غربية، حيث أعادت نشره هيئة البث البريطانية “بي بي سي”، وشبكة “سي إن إن” الأميركية.

وفي السياق، كرمت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية، الإمام وليد مهساس، بعد ما أظهر من مشاعر الرأفة والرحمة في تعلمه مع القطة لحظة صعودها على كتفه، فلم ينفر منها أو يمتعض بل عاملها برفق وركز في صلاته.

فيديو القطة والامام الجزائري

وفي أول تعليق له على فيديو المليار مشاهدة، قال الإمام الجزائري وليد مهساس، في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، إن حادثة القطة كانت عفوية.

وفي بداية رده، تقدم الإمام بالشكر لجميع اخوانه وأخواته في العالم الاسلامي وغيره على إحسانهم الظن فيه، مشيراً إلى أن دين الإسلام أمر بالرفق واللين بالحيوانات وغيرها من المخلوقات.

وذكر الإمام مهساس أنه لم يدلي بأي تصريح لأية وسيلة إعلامية ولن يقوم بذلك، لأن الأمر بالنسبة إليه عادي وعفوي ولا يوجد ما يستدعي الحديث عنه.

وليد مهساس

وكانت قطة تسللت إلى مسجد في الجزائر، مساء الثلاثاء، حيث توجهت مباشرة إلى حيث كان شيخه يؤم المصلين خلفه صلاة التراويح، لتباغته وتصعد فوق كتفه وفق ما وثقه مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعرف الإمام وليد مهساس بأنه من أجمل الأصوات لتلاوة القرآن الكريم، كما يداوم على إقامة الأمسيات القرآنية لحفظ وتجويد القرآن ضمن مسابقة “براعم البيان”.