لإعادة فتح السفارة السعودية في إيران…وفد من الرياض يصل إلى طهران

أوجه الحقيقة

تنفيذاً للاتفاق الثنائي المبرم والمتعلق باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وصل فريق فني سعودي، إلى العاصمة الإيرانية طهران لمناقشة آليات إعادة افتتاح سفارة المملكة في طهران والقنصلية العامة في مدينة مشهد.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، السبت، بأن الفريق الفني السعودي برئاسة ناصر آل غنوم، التقى برئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية السفير هوناردوست بمقر الوزارة في العاصمة طهران.

وخلال اللقاء، عبر رئيس الفريق عن شكره لرئيس المراسم السفير هوناردوست على ما لقيه الفريق من حفاوة الاستقبال، وتسهيل إجراءات الوصول.

من جانبه، أعرب هوناردوست عن استعداد بلاده وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتيسير مهمة الفريق السعودي.

لقاء وزيري الخارجية السعودي والإيراني

ويأتي زيارة فريق الرياض إلى طهران في إطار استكمال لما اتفق عليه الجانبان، خلال جلسة المباحثات بين الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، التي جرت في العاصمة الصينية بكين أول أمس الخميس.

وفي أعقاب لقاء وزير الخارجية السعودي والإيراني، أوضح بيان أن بن فرحان وعبد اللهيان اتفقا على إعادة فتح الممثليات خلال المدة المتفق عليها، والمضي قدماً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح سفارتي البلدين في الرياض وطهران، وقنصليتيهما العامتين في جدة ومشهد.

كما اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق بين الوفود الفنية في الجانبين لبحث سبل تعزيز التعاون بين السعودية وطهران، من ذلك استئناف الرحلات الجوية، والزيارات المتبادلة للوفود الرسمية والقطاع الخاص، وتسهيل منح التأشيرات لمواطني البلدين، بما في ذلك تأشيرة العمرة.

“خطوة مهمة للمنطقة”…عبد الله بن زايد يثمن عودة العلاقات بين السعودية وإيران