بوتين: “لدينا صواريخ بحرية لا مثيل لها في العالم والأسطول مستعد للمواجهة”

قوة روسيا العسكرية

أوجه الحقيقة

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأحد، أن روسيا لديها أسطول بحري “لا مثيل له في العالم” لضمان أمن حدودها، مضيفاً أن هذا الأسطول “جاهز للرد بسرعة خاطفة على كل من يتعدى على سيادة وحرية روسيا.”

وقال بوتين في كلمة ألقاها بمناسبة يوم البحرية الروسية خلال احتفال كبير في مدينة سان بطرسبورغ: “لدينا صواريخ بحرية لا مثيل لها في العالم وقواتنا البحرية على كفاءة عالية… لا حدود لقدرات صواريخ “تسيركون” وسنواصل استكشاف مختلف التقنيات البحرية”.

وأضاف: “سنضمن أمن حدودنا بثبات وبكل الأساليب…والأسطول مستعد لمواجهة كل من يهددون أمننا”، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وتابع القول: “أهم شيء هنا هو قدرات البحرية. إنها قادرة على الرد بسرعة خاطفة على أي شخص يقرر التعدي على سيادتنا وحريتنا، بنجاح وبشرف تنفذ مهام استراتيجية على حدود بلدنا وفي أي منطقة من المحيط العالمي”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن موسكو قد “حددت بشكل علني حدود ومناطق المصالح الوطنية لروسيا والاقتصادية والحيوية والاستراتيجية. أولاً وقبل كل شيء، هذه هي مياهنا القطبية الشمالية، ومياه البحر الأسود وبحر أوخوتسك وبرينغ. ومضيق البلطيق وكوريل. سنوفر حمايتهم بكل حزم وبكل الوسائل”.

وفي سياق متصل، أمضى الرئيس الروسي بوتين على مرسوماً ينص على إقرار العقيدة البحرية الروسية وميثاق الأسطول العسكري الروسي.