الأرصاد السعودية تصدر تنبيهاً عاجلاً بشأن الطقس في هذه المناطق الثلاث

حالة الجو في السعودية

أوجه الحقيقة

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، في تقريره عن حالة الطقس ليوم الأحد، بلاغاً تحذيرياً عاجلاً يهم 3 مناطق في المملكة بشأن تواصل مؤشرات تهاطل الأمطار الرعدية الغزيرة.

وأفادت المركز بأنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، التي تؤدي إلى جريان الاودية والسيول، حيث ستكون مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق نجران، وعسير وجازان.

وأوضحت الأرصاد السعودية أن السحب الرعدية الممطرة متواصلة وتكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم كذلك على أجزاء من منطقة الباحة ويمتد تأثيرها إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، وفق ما أوردت صحيفة “عكاظ”.

وبين تقرير مركز الأرصاد السعودية أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية الى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة20 -40كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45كم/ساعة مع السحب الرعدية.

وأشار المركز إلى أن الموج يشهد ارتفاعاً من نصف المتر إلى متر وربع على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية.