قصف إسرائيلي على قطاع غزة و “أسلحة حماس والقسام” في واجهة الاستهداف

قصف إسرائيل لغزة

أوجه الحقيقة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، فجر الأحد، بأن إسرائيل شنت سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة مستهدفةً عدة مواقع في القطاع.

وذكرت تقارير إعلامية أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا تابعا لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غرب خانيونس جنوبي غزة.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره الأحد، إن “مقاتلات هاجمت ورشة لإنتاج أسلحة حماس”، وهي “موقع مركزي لإنتاج معظم صواريخ التنظيم في قطاع غزة”.

وتابع: “كما تم استهداف نفق إرهابي تابع لحماس جنوبي قطاع غزة. هجوم الليلة استمرار في اتجاه المس بقدرة حماس على التعزيز في قطاع غزة”.

من جهته، أعلن المركز الفلسطيني للإعلام، أن سمع دوي انفجارات في مدينة رفح الفلسطينية، مشيراً إلى أن قصفا إسرائيليا يستهدف عدة مواقع في قطاع غزة الآن.

وتأتي هذه الضربات الإسرائيلية رداً على الصاروخ الذي أطلق قطاع غزة وسقط في منطقة غير مأهولة في جنوب إسرائيل، مساء السبت، دون أن يتسبب في إصابات أو أضرار، وفق ما أعلنه الجيش الإسرائيلي في بيان.

إلى ذلك، لم تتبنى أي جهة الصاروخ المستهدف لإسرائيل، بينما سبق وأن هددت حركة الجهاد الإسلامي تل أبيب، بالانتقام بعد اغتيال اثنين من قياديها، الخميس، في جنين شمال الضفة الغربية.

ويُشار إلى أن التصعيد يأتي بعد يوم من واقعة إطلاق جندي إسرائيلي النار على الشاب الفلسطيني عمار مفلح (22 عاما) عند مدخل مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية.