بيان رسمي يكشف الحالة الصحية للأسطورة البرازيلية بيليه ورسالة عاجلة تفجرّ التطورات

صحة بيليه
أوجه الحقيقة

عقب تدهور الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، كشف مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساو باولو، عن تطورات الوضع الصحي للأسطورة بيليه، في بيان أكد من خلال أنه لا يزال في حالة مستقرة بعد نقله إلى المستشفى، من أجل “إعادة تقييم العلاج الكيميائي لسرطان القولون الذي تم تحديده في سبتمبر 2021”.

وأضاف المستشفى: “هو (بيليه) يواصل العلاج وحالته الصحية مستقرة”.

وأشار بيان “ألبرت أينشتاين” إلى أن نجم الكرة البرازيلية “أظهر استجابة جيدة لرعاية عدوى الجهاز التنفسي ولم يظهر أي تدهور في حالته خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وفي رسالة طمأنة، وجهها بيليه البالغ من العمر 82 عاما، عن طريق منشور على منصة “إنستغرام” قائلاً: “أصدقائي. أريد أن أحافظ على هدوء وإيجابية الجميع. أنا قوي ولديّ الكثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد”.

وأضاف: “أود أن أشكر الفريق الطبي والتمريضي بأكمله على كل الرعاية التي تلقيتها. لدي الكثير من الإيمان بالله وكل رسالة حب تصلني منكم في أنحاء العالم تجعلني ممتلئا بالطاقة”.

وتابع القول: “أشاهد البرازيل في كأس العالم أيضا. شكرا جزيلا على كل شيء”.

وكان اسم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، أضاف مساء السبت سماء العاصمة القطرية الدوحة، خلال عرض بواسطة طائرات دون طيار، تزامنا مع معاناته من المضاعفات الصحية.

ويذكر أنه تم إدخال بيليه إلى المستشفى ليخضع للعلاج الكيميائي.

كما سبق وأن خضع في سبتمبر الماضي لعملية جراحية لإزالة ورم من القولون الأيمن.

ويُشار إلى أن بيليه يمثل أحد أبرز اللاعبين على مر تاريخ لعبة كرة القدم، إذ بدأ مسيرته الكروية مبكراً مع نادي سانتوس في عمر 15 عاماً، كما سجل 77 هدفا في 92 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده، وتوّج بلقب كأس العالم 3 مرات خلال أعوام 1958 و1962 و1970.