بيليه يعاني…رسالة “سيئة” من المستشفى عن حالة أسطورة البرازيل

بيليه

أوجه الحقيقة

من مستشفى ألبرت أينشتاين في العاصمة البرازيلية ساو باولو، تلقى محبي أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، أنباء سيئة عن حالته الصحية في ظلّ معاناته من مرض السرطان ومخلفاته وخضوعه للعلاج.

وأعلن المستشفى عن حاجة بيليه إلى “رعاية أكبر لعلاج فشل الكلى والقلب”، الأمر الذي يُحتّم عليه البقاء “في غرفة عادية، حيث يتلقى الرعاية اللازمة”.

وكان الأسطورة البرازيلية بيليه (82 عاما) قد دخل مستشفى ألبرت أينشتاين في 29 نوفمبر، لمتابعة حالته الصحية وتقييم علاجه الكيميائي بعد اكتشاف إصابته ورم في القولون في سبتمبر 2021.

وبشأن تطورات الوضع الصحي لبيليه الملقب بـ”الملك”، أوضح الأطباء في بيان تناول أنه “يعاني تطور الأورام، ويتطلب رعاية أكثر شمولا لعلاج الفشل الكلوي والقلب”.

وفي السنوات الأخيرة، شهدت الحالة الصحية لبيليه تدهوراً بشكل متزايد منذ إصابته بسرطان القولون في العام الماضي، حيث خضع للعلاج الكيماوي وعملية جراحة لإزالة الورم في 2021.

ويُشار إلى أن بيليه لقب بأسطورة البرازيل بفضل مسيرته التاريخية المميزة في سجل كرة القدم، إذ فاز بكأس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970)، وسجل أكثر من 1000 هدف قبل أن يقرر الاعتزال سنة 1977.