بينها تصفية 400 جندي أوكراني…روسيا تعلن حصيلة الهجمات العسكرية ضدّ أوكرانيا

نتائج هجوم روسيا على أوكرانيا
أوجه الحقيقة

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن الحصيلة اليومية لهجماتها العسكرية ضدّ القوات الأوكرانية في عدة جبهات من القتال، حيث أعلنت الوزارة تصفية نحو 400 جندي أوكراني خلال عمليات التصدي للهجوم المضاد الذي تشنه كييف على عدة محاور.

وقالت الدفاع الروسية في بيان الصادر السبت، إن قواتها الجوية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز “ميغ-29” في منطقتي نيكولايف وفيليكوالكسندروفكا.

وأضافت وزارة الدفاع، أن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 140 شخصا وثلاث دبابات خلال اليوم الماضي في اتجاه كوبيانسك، حيث تم قتل أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا أثناء تصدي وحدات الجيش الروسي لهجمات مضادة في اتجاه كراسنوليمانسك.

وأشار البيان الوزاري إلى أن القوات الروسية، ألحقت الهزيمة بالقوات أوكرانية في اتجاه يوجنودونيتسكي، حيث تمكنت من القضاء على أكثر من 120 عسكريا، بينهم 80 جنديا أوكرانيا في خيرسون.

واعترضت منظومات الدفاع الجوي الروسي، 27 قذيفة صاروخية أمريكية من طراز هيمارس، إضافة إلى إسقاطها مروحية حربية من طراز “مي-8”.

كما أوضح وزارة الدفاع أن الجيش الروسي دمر بطارية للدفاع الجوي من طراز “بوك” ومحطة رادار لمنظومة “إس-300″، تابعة للقوات الأوكرانية.

مساعد بوتين: روسيا وأوكرانيا “في منتصف الطريق”