مساعد بوتين: روسيا وأوكرانيا “في منتصف الطريق”

مساعد بوتين
أوجه الحقيقة

كشف فلاديمير ميدينسكي، مساعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوفد الروسي المشارك في المفاوضات مع الجانب الأوكراني في سبيل التوصل إلى التسوية السلمية وإنهاء الحرب، أمس الجمعة، عن بلوغ المفاوضات بين موسكو وكييف إلى “منتصف الطريق” بشأن قضية نزع السلاح في أوكرانيا كجزء أساسي من عملية المفاوضات الجارية بين البلدين.

وقال ميدينسكي في تصريح للصحفيين: “يمكن تقييم التقدم المحرز في المواقف التفاوضية للأطراف حول مواضيع مثل نزع السلاح ونزع السلاح من أوكرانيا بطرق مختلفة، فبالنسبة إلى نزع السلاح ، سأقول 50/50″، حسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك”.

وأوضح: “الحقيقة هي أنني لست مخولاً بالكشف عن أي تفاصيل عن المفاوضات ولن أفعل ذلك، لا أرقام محددة ولا حجج الأطراف المفاوضة، لكننا في هذا الجزء في منتصف الطريق”.

وفي سؤال عن إمكانية تنظيم لقاء بين بوتين وزيلينسكي في الأيام القادمة، قال مساعد الرئيس الروسي: “لست مستعدا إطلاقا للتعليق على هذا، سأكتفي بالقول إنه قبل الحديث عن اجتماع القادة، من الضروري أن تقوم الوفود المفاوضة بإعداد نص الاتفاق والاتفاق عليه، وبعد ذلك يجب التوقيع على المقترحات من قبل وزراء الخارجية، فقط بعد ذلك يكون من المنطقي التحدث عن قمة بين رؤساء الدول”.

من المكتب إلى الشارع..بماذا برّر بوتين لشعبه اقتحام أوكرانيا (فيديو)