بينها تونس…زلازل تضرب 3 دول في شمال أفريقيا خلال 24 ساعة

زلزال تونس ومصر وليبيا

عرفت 3 دول من شمال أفريقيا خلال الـ24 ساعة الماضية هزات أرضية تراوحت بين المتوسطة والضعيفة، ضربت كلّ من تونس ومصر وليبيا، بحسب ما أعلنته السلطات الرسمية في هذه الدول الثلاث.

زلزال تونس

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، تسجيل زلزال بقوة 3.8 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينتي سوسة والمنستير الساحليتين اليوم الأربعاء.

وقال المعهد في بيان على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”: “سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي رجة أرضية اليوم الأربعاء، في على الساعة 03:35 دقيقة بالتوقيت المحلي، وبلغت قوتها 3.8 درجة على سلم ريختر بالمركز الذي حدد حسب التحاليل الأولية ب 35.84 درجة خط عرض وبـ10.7 درجة خط طول، وذلك قبالة ساحل مدينتي سوسة والمنستير، وقد شعر بها مواطنو الجهة.”

ولم يكشف المعهد عن سقوط قتلى أو مصابين أو حدوث أضرار جراء الزلزال.

هزة ليبيا

وفي سياق متصل، أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، الأربعاء، بأنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر بمنطقة في البحر المتوسط، التي تبعد نحو 70 كيلومترا عن مدينة طبرق شمال شرقي ليبيا.

وقال المركز على موقعه الإلكتروني إن الزلزال، الذي سجل في الساعة 03:33 صباحا بتوقيت ليبيا، كانت على بعد 69 كيلومترا شمال شرق ساحل طبرق، وعلى عمق 10 كيلومترات.

زلزال مصر

إلى ذلك، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، اليوم الأربعاء، حدوث هزة أرضية بقوة 4.5 على مقياس ريختر في مصر.

وذكر المعهد في بيان، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، رصدت هزة أرضية على بعد 265 كيلومترا شمال غربي محافظة مرسى مطروح بشمال غربي مصر، وقعت عند حدود الساعة 04:33 بالتوقيت المحلي (01:33 بتوقيت غرينتش)، وشعر بها سكان غالبية المحافظات.