“تثميناً عالياً لشجاعتها”…هكذا كرّم الرئيس الفلسطيني الراحلة شيرين أبو عاقلة

شيرين ابو عاقلة

أوجه الحقيقة

“تقديراً لعطائها الوطني” واعترافاً وطنياً بشجاعتها، كرّم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، راحلة الصوت الفلسطيني الإعلامي شيرين أبو عاقلة بعد مقتلها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين بالقدس.

واثر استقباله عائلة أبو عاقلة بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، منح محمود عباس، ظهر اليوم السبت، الصحافية شيرين وسام “نجمة القدس” وزهرة المدائن، وذلك بحضور مدير عام قناة “الجزيرة” أحمد اليافعي، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة “فتح”، ولفيف من الشخصيات الوطنية ورجال دين مسيحيين ومسلمين، وزملاء أبو عاقلة في قناة “الجزيرة”.

وقال عباس إن منح هذا الوسام لأبي عاقلة يأتي “تقديرا لعطائها الوطني، ودورها الإعلامي المتميز في قناة الجزيرة وتثميناً عالياً لشجاعتها وتفانيها والتزامها المهني”.
وشدد الرئيس الفلسطيني على “إصرار دولة فلسطين على ملاحقة الجناة، مؤكداً أن إسرائيل لن تكون شريكة في أي تحقيق يتعلق باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة لأنها مسؤولة عن قتلها”.
كما منح عباس ميدالية “التقدير” للصحافي الفلسطيني علي صادق السمودي الذي أصيب برصاصة في الظهر، وزميلتها الصحافية الفلسطينية شذى إبراهيم حنايشة، التي كانت برفقتها وشاهدة على مقتل شيرين أبو عاقلة، والشاب شريف عمر عبد اللطيف عزب الذي قام بنقل جثمان أبو عاقلة من مكان إطلاق النار، والمصور الصحفي في قناة “الجزيرة” مجدي بنورة.

استنكار وتنديد دوليين باقتحام الشرطة الإسرائيلية جنازة أبو عاقلة