تحرك وزاري من الحكومة المصرية إزاء أزمة ضياع أموال عملاء من فودافون

أثارت مسألة ضياع أموال عملاء من شركة الاتصالات فودافون جدلاً في الشارع المصري على خلفية الأزمة بين فودافون وعملاء خدمة فودافون بعد سحب الأرصدة، ما أستوجب التدخل الرسمي العاجل، حيث رد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، عمرو طلعت، مسألة على تعطل نظام فودافون وضياع أموال العملاء.

وأفاد وزير الاتصالات بأن عملاء فودافون كاش الذين تم سحب أموالهم بسبب تعطل النظام الإلكتروني للشركة، يتوجب عليهم التوجه لرفع شكاوى بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وذلك حتى يتسنى للجهاز التحقيق فيها وردّها مرة أخرى للعميل.

توضيح شركة فودافون

من جانبها، ردت شركة فودافون على الأزمة في مستوى سحب الأرصدة من عملائها، إذ أكدت مصادر مسؤولة بشركة فودافون تعطل نظام عمل فودافون كاش، وأنه تم التواصل مع المسؤولين عن فودافون كاش لبحث على المشكلة، بحسب ما أورد موقع “القاهرة 24” المصرية

وأكدت مصادر مسؤولة بشركة فودافون أنه حدث عطل بنظام عمل فودافون كاش، وتجري في الأثناء مراجعة جميع عمليات التحويل واحدة بواحدة، وسيتم حل كلّ المشاكل التي حدثت بشأن الأرصدة.

وتداول عملاء الشركة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن خدمة فودافون كاش لا تظهر رسائل إرسال الخدمات المالية، إلا المبالغ تصل للشخص المرسل إليه.