تزامناً مع يوم العَلَم…المملكة تعتمد رسمياَ 3 تعديلات جديدة في العَلم السعودي (صور)

العلم السعودي
أوجه الحقيقة

تزينت المدن السعودية اليوم باللون الأخضر احتفاء بيوم العَلم في كامل التراب السعودي، وذلك بمقتضى الأمر الملكي الذي نصّ على اعتماد يوم 11 مارس من كلّ سنة مناسبة وطنية للاحتفال بالعلم السعودي.

وتزامناً مع هذا الاحتفاء، أعلنت المملكة العربية السعودية اعتمادها رسمياً 3 تعديلات جديدةً على العلم السعودي، حيث أفاد الدليل الإرشادي الذي أصدرته وزارة الثقافة لاستخدام علم السعودية، بأنه تم التنسيق الرسمي لعلم السعودية، والذي تضمّن تغييرات جديدة.

ونشر الحساب الرسمي لمناسبة “يوم العلم” في موقع “تويتر”، 3 تعديلات جديدة في العلم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وتضمنت التعديلات الجديدة، إضافة الهمزات لعبارة التوحيد (الشهادتين)، وإضافة تشكيلات زخرفية، وكذلك اعتماد تعديل طفيف في قبضة السيف المسلول أسفل عبارة التوحيد، بحسب ما أوردت صحيفة “عكاظ” السعودية.

ويُشار إلى أن العلم السعودي منذ عهد الإمام محمد بن سعود كان أخضر مشغولاً من الخز “ما يُنسج من صوف وحرير” والإبريسم “الحرير الخام” تتوسطه عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”.

ويتسم علم المملكة العربية السعودية بدلالته العميقة ورمزية المبادئ الأساسية، حيث يضم كلمة التوحيد التي ترمز إلى رسالة الإسلام، ورسالة التوحيد والسلام والتسامح والعدل والأخلاق، أما السيف، فيرمز إلى القوة وعلو المكانة، واللون الأخضر يدل على النماء والرخاء.