الأهلي يتكبد هزيمة ثقيلة من صن داونز في أبطال أفريقيا وإدارة النادي تعلن قراراً عاجلاً

دوري أبطال أفريقيا
أوجه الحقيقة

عقّد نادي الأهلي المصري آماله في دوري أبطال أفريقيا بعد تكبده لهزيمة قاسية من صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية استاد لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وافتتح مارسيلو أليندي أهداف صاحب الأرض في المباراة، بتسديدة هجومية في الدقيقة الرابعة، اخترقت شباك الأهلي بشكل سريع.

وفي الدقيقة 13 من عمر المواجهة، أدرك محمد شريف التعادل للأهلي بهجمة مرتدة تلقاها من أحمد القندوسي.

وبعد 10 دقائق من التعادل، عاد صن داونز إلى تغيير المعادلة ليسجل ثيمبا زواني الهدف الثاني لفريق الجنوب أفريقي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء إثر انفراد تام مع حامي عارين الأهلي.

وواصل صاحب الأرض الجنوب أفريقي في هجماته المباغتة، ليضيف توبوهو موكوينا في الدقيقة 40، الهدف الثالث بتسديدة صاروخية استغلت غياب دفاع نادي الأهلي ورست في مرماه.

ورغم تباعد النتيجة، سعى الأهلي لتقليص الفارق، حيث تولى بيرسي تاو إهداء الهدف الثاني للفريق المصري، بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 61.

وتواصل الأداء الهجومي للفريق جنوب أفريقيا، مضيفاً الهدف الرابع عن طريق بيتر شالوليلي في الدقيقة 72 من الشوط الثاني.

وبعد مراوغته لمحمد عبد المنعم وانفراده بمرمى محمد الشناوي، عاد شالوليلي في الدقيقة 88 ليسجل الهدف الثاني الشخصي له والخامس لصنداونز، الذي أسدلت على إثره النتيجة النهائية.

وبهذه النتيجة، يتصدر صنداونز المجموعة بـ10 نقاط يليه الهلال بتسع نقاط، فيما اكتفى الأهلي برصيد 4 نقاط، ليحتل المرتبة الثالثة والقطن الكاميروني في الترتيب الأخير بالمجموعة الثانية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

قرار إدارة الأهلي

وعلى إثر الخسارة الثقيلة للأهلي، قرر الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي فرض حظر إعلامي وعدم الحديث لوسائل الإعلام داخل البعثة الحمراء في جنوب أفريقيا، وفق ما نقله موقع “صدى البلد” المصري.

ويلاقي نادي الأهلي القطن الكاميروني في الجولة الخامسة يوم الجمعة القادم، فيما يواجه صنداونز مباراة حاسمة أمام الهلال السوداني يوم السبت المقبل.