تشييع جثمان الصحافية أبو عاقلة وسط اقتحام الأمن الإسرائيلي لمراسم الجنازة (صور وفيديو)

جنازة شيرين ابو عاقلة

أوجه الحقيقة

شيّع آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جثمان الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي قتلت قبل يومين برصاص الجيش الإسرائيلي، إلى مثواها الأخير في القدس الشرقية وسط تدخل قوات الأمن الإسرائيلي، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وجدت صدامات عنيفة إثر إخراج نعش أبو عاقلة من المستشفى في القدس صباح الجمعة لتشييعها، حيث عمدت الشرطة الإسرائيلية إلى تفريق حشد جماهيري يرفع أعلاما فلسطينية، وفق ما نقله صحافيو وكالة “فرانس برس”.

وتزامناً مع جنازة شيرين، اندلعت اشتباكات في مخيم جنين للاجئين بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية أسفرت عن إصابة 13 فلسطينيا خلال عملية اقتحام للجيش الإسرائيلي، وفق ما ذكرت صحيفة “القدس العربي”.

وشارك في الجنازة عدد من الشخصيات القطرية ودبلوماسيين وسفراء دوليين أجانب ووفد من السفارة الأمريكية وممثلين عن مختلف الطوائف المسيحية والإسلامية إلى جانب ممثلي الفصائل السياسية والوطنية من كل المناطق الفلسطينية.

ونقل نعش صحافية قناة الجزيرة أبو عاقلة إلى البلدة القديمة حيث أُقيم قداس تكريمًا لروحها في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية بعض مداخل البلدة القديمة، فيما سارت الحشود خلف النعش إلى مقبرة “صهيون” حيث ووريت الثرى بالقرب من البلدة القديمة.

وتواصل تشييع جثمان أبو عاقلة على مدى ثلاثة أيام متتالية قاطعا مسافة 120 كيلو متر من جنين إلى نابلس، ومن ثم إلى رام الله، وأخيرا إلى القدس العاصمة حيث وريت مثواها الأخير إلى جانب قبري والديها.

“مقذوف مشوه”..هذه النتائج الأولية لعميلة تشريح جثمان الصحافية شيرين أبو عاقلة