تفاصيل الزيارة الأولى منذ 15 عاماً لوزير الدفاع التركي إلى دولة الإمارات (فيديو)

وزير الدفاع التركي في الإمارات
أوجه الحقيقة

بدأ وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات الأولى من نوعها منذ 15 عاماً، الاثنين، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

والتقى وزير الدفاع التركي بنظيره الإماراتي محمد البواردي في أبوظبي، وبحثا الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين خاصة في المجال العسكري والدفاع والتطرق إلى آليات تدعيمها وتطويرها سعياً لضمان تحقيق المصالح المشتركة.

خلوصي أكار في الإمارات

وأشار وزير شؤون الدفاع لدولة الإمارات إلى أهمية العلاقات التاريخية المتجذرة التي تجمع أبوظبي وأنقر، مؤكداً على تطوير التعاون بين البلدين في مجالي التدريب العسكري والصناعات الدفاعية، وتبادل الخبرات.
وفي ختام اللقاء الثنائي، أدى أكار زيارة ميدانية صحبة الوفد المرافق إلى عدد من الشركات الإماراتية العاملة في القطاع الدفاعي للاطلاع على أبرز المستجدات وتقنيات الصناعات والمنتجات العسكرية في الإمارات.

وزير الدفاع التركي في ضيافة رئيس دولة الإمارات

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الإثنين، وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

و قدم وزير الدفاع تعازيه ومواساته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وهنأ آكار رئيس الدولة بمناسبة توليه مقاليد الحكم في الإمارات العربية المتحدة، متمنياً للشيخ محمد بن زايد آل نهيان التوفيق في قيادة دولة الإمارات نحو مزيد من التطور والرخاء.

وتناول اللقاء بحث علاقات الصداقة بين البلدين وتعزيز التعاون والعمل المشترك بين الإمارات وتركيا.

 

سبب زيارة ولي عهد أبو ظبي لتركيا لأول مرة منذ 10 سنوات؟