تنديداً بسموم التصريحات الهندية المسيئة للرسول…مقتل شخصين في اشتباكات بالهند

التصريحات المسئة للنبي
أوجه الحقيقة

لا تزال التفاعلات مع التصريحات الهندية المسيئة لرسول الله تتصدر الأصوات الإسلامية والعربية في مختلف البلدان نصرة ًلنبي الله وتعبيراً عن غضبة المليار لرسول الله، من الإساءة الهندية.

وعلى ما يبدو فإن السموم الهندية ضدّ المسلمين متواصلة، حيث قتلت الشرطة الهندية شخصين مسلمين واعتقلت أكثر من 130 آخرين خلال تظاهرات نظمها مسلمون في الهند مناهضةً لتصريحات المسؤولة في الحزب الحاكم في الهند عن النبي محمد، وفق ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وأفادت تقارير لمواقع مناهضة لاضطهاد المسلمين بأن أحد القتلى هو شاب مسلم يبلغ من العمر 16 سنة، قتل برصاصة مباشرة  في الرأس، خلال مظاهرات أمس في مدينة رانشي وكانت آخر كلماته “النصر للإسلام”.

أول دولة عربية تقاطع المنتجات الهندية (فيديو)

وتظاهر المسلمون في الهند بحشود ضخمة في كامل أنحاء الهند للتنديد بهذه التصريحات المسيئة، إذ أطلقت الشرطة النار على الحشود في بلدة رانتشي في شرق الهند.

وقال ضابط في الشرطة لوكالة “فرانس برس” في رانتشي، إن “الشرطة أُجبرت على إطلاق النار لتفريق المتظاهرين وأصيب بعضهم بالرصاص مما أدى إلى مقتل شخصين”.

وقالت الشرطة الهندية إن المتظاهرين خالفوا أوامرها بعدم السير من مسجد إلى سوق، وألقوا الزجاجات المكسورة والحجارة عندما حاولت الشرطة تفريق التجمع، ما أجبرهم على تفريقهم بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.