تنفيذاً لتوجيهات رئيس الإمارات: “تنفيذي أبوظبي” يرفع نسبة الراتب التقاعدي لهذه الفئة

تطورات الوضع في فلسطين وإسرائيل
 أوجه الحقيقة

تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أنه قرر رفع نسبة الراتب الخاضع للتقاعد للمواطنين العاملين في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي إلى 80% من الراتب الإجمالي بمبلغ يفوق 6.6 مليار درهم، وذلك في إطار حرص الشيخ محمد بن زايد على الرفع من المستوى المعيشي وتعزيز الاستقرار المالي والأسري للعائلات المواطنة.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”، فإن هذا القرار يأتي تماشياً مع جهود تمكين الكوادر الإمارتية في قطاع التعليم، حيث يستفيد أكثر من 7,600 موظف وموظفة إماراتيين في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي، من زيادة المعاش التقاعدي عند بلوغهم مرحلة التقاعد.

كما جاء قرار الترفيع انطلاقاً من حرص حكومة أبوظبي على تحقيق التكافؤ بين موظفي الجهات الحكومية وتمكين كامل الشريحة المعنية من الاستفادة من هذه الزيادة.

وستتكفل الحكومة بتغطية جميع تكاليف تطبيق القرار بقيمة إجمالية تتجاوز 6.6 مليار درهم، لسداد فروق نسب الاقتطاع الشهري لمدة الخدمة السابقة للموظفين المواطنين المستفيدين من القرار.

ولا يتوقف الانعكاس الإيجابي للقرار عند حدود تحسين المعاشات التقاعدية للموظفين الحاليين والمتعاقدين الجدد، بل سيشمل أيضاً توفير فرص عمل جديدة للكفاءات الإماراتية الشابة، إذ يشجع القرار الموظفين الحاليين والمستوفين لشروط التقاعد للتقدّم بطلب الانتقال لنظام المعاش التقاعدي.