تونس تستعد لاستقبال عظيم يليق بانتصارات وزيرة السعادة أنس جابر

انتصارات أنس جابر
أوجه الحقيقة

حققت بطلة التنس التونسية أنس جابر سلسلة من الانتصارات المتتالية جعلتها تتبوأ المراتب الأولى عربيا وأفريقيا مسجلةً بذلك حضوراً فريداً كتبته أسطر التاريخ النسائي الرياضي لكرة التنس.

وبعد فوزها الساحق على الألمانية تاتيانا ماريا في الدور نصف النهائي، تضرب النجمة التونسية الدولية أنس جابر موعداً حاسماً ضمن الدور النهائي لبطولة ويمبلدون المفتوحة المقامة حاليا في بريطانيا، التي ستجرى غداً السبت ضدّ منافسة جابر الكازاخية إلينا ريباكينا، المصنفة الـ(23) عالمياً.

وأفاد وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، في تصريحات لإذاعة “إي آف آم” الخاصة، اليوم الجمعة، بأنه سيسافر إلى لندن لحضور مباراة أنس جابر النهائية.

بطلة التنس أنس جابر

وقال دقيش: “سأمثل الدولة التونسية في هذا الحدث التاريخي، وسأنوب عن رئيسة الحكومة (نجلاء بودن) بعدما تعذّر عليها السفر نظراً لالتزاماتها العديدة”.

وأضاف مشيداً بالإنجاز التاريخي للبطلة أنس جابر قائلاً: “وصول أنس جابر إلى الدور النهائي هو إنجاز تاريخي وغير مسبوق، لقد حققت هذه اللاعبة أكثر مما كنا نحلم به، أريد أن أشكر طاقمها الفني التونسي وعائلتها، على الجهود الكبيرة التي بذلوها حتى تصل بطلتنا إلى هذا المستوى”.

وأكد وزير الرياضة أن نجمة كرة التنس ستحظى باستقبال عظيم يليق بسجل النجاحات التي سطرتها وزيرة السعادة أنس جابر حيث قال: “مهما كانت نتيجة الدور النهائي، أنس ستحظى باستقبال عظيم، وهي بنفسها ستفاجأ بما سنعدّه لها، ستكون الاحتفالات في حجم هذا الإنجاز التاريخي الذي حققته بطلتنا”.

وحققت البطلة أنس جابر إنجازاً تاريخياً للرياضة العربية، لتكون بذلك أول لاعبة تونسية وعربية وأفريقية تبلغ للمرة الأولى في تاريخ بطولة ويمبلدون الدور النهائي، التي تعد ثالث البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” لهذا الموسم.